Advertisement

الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج خطوة بخطوة

الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج

الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج،

فرنسا أرض الأحلام، طبقًا للكثير من الإحصائيات تُعتبر أضخم ثالث بلد تستقبل المهاجرين عقب أمريكا وكندا

الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج 
لأجل أن يحصل المتقدم على الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج يجب أن يكون ذلك الزواج قائمًا وحقيقيًا وليس ما يُعرف ب “الزواج الأبيض” وهو مُصطلح يُغرض به الزواج على الورق لاغير بغاية الحصول على أوراق الاقامة.

الزواج الأبيض بالإضافة أنه من مختلَف الجوانب أمرًا غير أخلاقيًا لكن مخاطره متنوعة وأبرزها التعرض للنصب من قبل الوسيط أو من قِبل الفرد الحامل للجنسية الفرنسية.

وفي حال مريت بكافة الاجراءات فإن الشأن سيكشف بنسبة هائلة نتيجة لـ التحقيقات والمقابلات التي ستجرى للزوجين وهو الشأن الذي قد يُعرض المهاجر للحبس أو الترحيل.

انواع الاقامة في فرنسا 3 انواع 
بطاقة معيشة لفترة سنة، وبطاقة معيشة لفترة 5 سنين وبطاقة معيشة لفترة 10 أعوام، والجديد هنا عن حالات الإقامة لحلات الزواج.
بطاقة الاقامة لفترة سنة لها 4 أصناف، بطاقة للطالب والعامل والمتزوج من أوروبي طبقاً لشروط محددة، ما يهمنا هنا هو الصنف الرابع.

حيث تعطي بطاقة الإقامة لفترة سنة بغاية حياة خاصة وعائلية catre de séjour vie privé et familiale، وهذة تُعطاء للقادمين الجدد إلى فرنسا .

شرط أن يكونوا متزوجين من حاملي الجنسية الفرنسية أو مقيمين أو أوروبيين متحصلين على عقد عمل دائم داخل الأراضي الفرنسية.

وعند تحديث الفرد المتزوج من حامل الجنسية الفرنسية لبطاقة الإقامة السنة، يستطيع التقديم على بطاقة الإقامة الدائمة في فرنسا أو بطاقة العشر سنين.

أي أن بطاقة الإقامة الدائمة في فرنسا هذه لا تعطي على نحو مباشر ومن يقول لك هذا يكذب عليك، بل لابد أولًا من الحصول على بطاقة الإقامة لفترة سنة.

« تطلع على هذه المقالة ستفيدك »↓↓↓
المنح الدراسية المجانية في فرنسا

بطاقة الإقامة لفترة عشر أعوام أو بطاقة الإقامة الدائمة تعطي الفرد الذي يحملها مختلَف حقوق المدني الفرنسي عدا الانتخاب.

الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج 
شروط الحصول على الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج 2019
يمكن للفرد المتزوج من آخر حاملًا للجنسية الفرنسية أن يتقدم بطلب للحصول هو أيضًا على الجنسية الفرنسية ولكن يجب أن تنطبق عليه عديدة محددات وقواعد وهي :
أن يكون الزوج/ة الحامل/ة للجنسية الفرنسية متمسكًا بجنسيته ولم يقدم أي دعوة للتخلي عنها في مقابل أي جنسية أخرى.
أن يكون الزواج قائمًا وحقيقيًا وأنهم غير معزولين وأن يكون مر علي تاريخ الزواج على أقل ما فيها عامين أو أكثر.
في حال كان المتزوج غير فرنسيًا واضطرته الأوضاع إلى الخروج من دولة فرنسا قبل أن يتم العام من وصوله لفرنسا، فعليه الإنتظار حتى ينهي عامه الثالث من الزواج للحصول على الجنسية الفرنسية.

تعرف على :
العمل في فرنسا

المهن المطلوبة في فرنسا

من المحددات والقواعد المهمة أيضًا للحصول على الاقامة في فرنسا  بأن يكون المُتقدم حسن السمعة ولم يفعل أي شئ خارج عن القانون يعرضه للطرد أو الترحيل.
وأيضاً يجب أن لا يكون للمُتقدم على الجنسية الفرنسية أي جُنحة عرضته للسجن في فرنسا لفترة 6 أشهر أو يزيد، وأن تكون جريدة سوابقه نقية ايضاً في بلده الأم.
يلزم أن يكون عمر المُتقدم على الجنسية الفرنسية 18 عام فأكثر.
أن يكون الفرد المُقدم للطلب يتحدث اللغة الفرنسية بطلاقة، فمن غير المعقول أن يطلب الفرد للحصول على جنسية دولة لا يتحدث لغتها!

أما عن الوثائق المطلوبة للحصول على الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج فهي عقد الزواج وبطاقة الاقامة ووثيقة الفيش الجنائي للمُتقدم.
وأخيرًا ننصحك في حال كنت تريد الحصول على الاقامة في فرنسا عن طريق الزواج فالأفضل لك سلك الطرق الشرعية والقانونية حتى لا تتعرض للنصب أو الترحيل.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك ولا تنسى التعليق.

Advertisement




شارك المقال
Advertisement