Advertisement

3 طرق لتتعرف على رواتب العمل في امريكا و تكاليف المعيشة بالتفصيل

العمل في امريكا

هل تبحث عن معلومات حول العمل في امريكا وتكاليف المعيشة؟أنت في المكان الصحيح إذن.فالكثير يظن أن تكاليف المعيشة في امريكا عالية جدا بالمقارنة مع العديد من الدول الأخرى لكن العكس هو الصحيح،نظرا لأن امريكا تحتوي على 55 ولاية وهذا يخول لك الإختيار بينها من حيث التكلفة و تعدد فرص الشغل بها،حيث نجد أن العاصمة نيويورك و لوس انجلوس ليست باهضة الثمن نظرا لوجود الظواحي القريبة من قلب هذه المدن.

ما هي الأسباب التي تجذبك للمعيشه في أمريكا:

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الدول القلائل التي يمكنك تحمل تكاليف العيش بها خصوصا إذا كنت من المهاجرين الجدد لأنها تعتبر من أهم الوجهات التي يحلم بها اي شاب من اجل العيش والعمل في امريكا وكذا الإستمتاع بجمال هذا البلد،فإذا كنت بمفردك كطالب أو سائح فيمكنك تحمل تكلفة المعيشة الخاصة بك والتي لا تتعدى في معظم الحالات من 400$ الى 500$ للفرد الواحد أسبوعيا أي ما يقارب 1600  $ الى 2000$ شهريا،فهذه التكلفة ستمكنك من العيش بشكل مريح ألا أنه توجد مصاريف أخرى مثل مصاريف التنقل في المواصلات والطيران وكذا مصاريف الدراسة الجامعية السنوية إذا كنت طالبا.

كم تبلغ تكلفة المعيشه في أمريكا:

فيما يخص تكلفة السكن في امريكا فإنه يتراوح ما بين 700$ و 1000$ ويختلف من ولاية لأخرى وكذا نوعية السكن فالفرد ليس كالعائلة، فكلما إرتفع عدد الأفراد إرتفعت المصاريف كالماء والكهرباء والمأكل والمشرب.

إذا كنت تدرس في إحدى الجامعات الأمريكية فأنت محضوض،لأن امريكا كما هو معلوم تتيح للطلبة المقيمين والأجانب تأمينا صحيا بثمن رمزي.وفي حالة ما إذا كنت في الولايات المتحدة الأمريكية بغرض السياحة فيمكنك تحمل تكلفة المعيشة بها بحسث يمكنك إستأجار بيت بأثمنة تتراوح بين 500 و 1000$ فقط،أما بخصوص الأكل فهو غير مكلف فيمكنك الحصول على وجبات كاملة بثمن لا يتعدى 10$.

كم تبلغ المدفوعات الشهرية للعمل في أمريكا:

تختلف مصاريف المعيشة من ولاية لأخرى كما هو معلوم حيث تجد الكثيرين من الباحثين عن فرص الشغل يتجهون الى العمل في امريكا في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة إلا أن هذه المحلات لا يتعد معدل الأجور بها 8$،أما بخصوص عمال الإنشاءات فالأجر مرتفع نسبيا ليصل الى 13$ كمعدل،لكن يختلف الأمر تماما إذا كنت حاصلا على درجة جامعية من احدى الجامعات الأمريكية.اليوم سنقدم لكم بالتفصيل قيمة اهم الوظائف بالولايات المتحدة حسب موقع العمل الأمريكي.

العمل كطبيب في امريكا:

بعد حصول الطبيب على شهادته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية فإنه يحصل بعدها على رخصة مزاولة المهنة التي تمكنه من العمل في امريكا في المستشفيات وكذا فتح عيادته الخاصة بحيث يصل أجره السنوي لما بين 50000 الى 75000 دولار أمريكي سنويا حيت تعتبر مهنة الطب من أهم المهن واكثرها طلبا خصوصا تخصصات التجميل والعظام والتوليد.

العمل كمهندس برمجيات في امريكا:

تعد هذه الوظائف أكثر طلبا في امريكا نظرا للتطور التكنولوجي السريع حيث يتم توظيف جميع الخريجين بمجرد تخرجهم من الجامعة كما أن مرتبهم قد يصل الى 135000$ سنويا.
العمل كمدير مالي في أمريكا:

توجد العديد من الفرص الفارغة في امريكا للعمل بها في جديع الميادين والمهن،بالولايات المتحدة ترحب دائما بالكفاءات ورجال الأعمال للإستثمار بها ولكي تصبح مديرا ماليا يجب عليك الحصول على شهادة جامعية من إحدى المؤسسات الأمريكية في مجال المال والأعمال،حسب مكتب العمل الأمريكي فإن المرتب بهذه الوظيفة قد يصل الى 125000$ سنويا.

العمل كمحامي في امريكا:

مهنة المحاماة من اهم الوظائف المطلوبة والي تعتمد عليها معظم الشركات لتصريف أعمالها،فمباشرة بعد تخرجك من أحد الجامعات الأمريكية أو غير الأمريكية وحسب تمرسك بالمهنة أن تحصل على عمل بإحدى المؤسسات والشركات بمرتب يصل الى 140000$ سنويا واو اكثر.

فدولة أمريكا تحاول جاهدة التقليل من نسبة البطالة وذلك بالعمل على خلق فرص عمل جديدة للمقيمين والأجانب أيظا وهذا ما أعطى لها القدرة على أن تصنف أقوى إقتصاد عالميا.

لقد إقتصرنا في هذا الموضوع على أهم الوظائف التي يتجل اليها الكثير من الباحثين عن الهجرة والإستقرار بالولايات المتحدة الامريكية،لكن يوجد الالاف من الوظائف الغير معروفة والتي تدفع جيدا كعمال المناجم والبترول وصيانة الكهرباء ومجال البناء والتجميل وغيرها من الوظائف…

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك ولا تنسى التعليق.

Advertisement




شارك المقال
Advertisement