Advertisement

الهجرة الى سويسرا للعمل و الشروط المطلوبة خطوة بخطوة

الهجرة الى سويسرا

الهجرة الى سويسرا حلم الكثير من الشباب الراغبين في الهجرة خصوصا في عالمنا العربي،لكن للأسف فالهجرة الى سويسرا تعد أمرا صعبا بالنسبة للدول العربية مقارنة مع باقي الجنسيات،في هذا المقال سوف نحاول شرح الخطوات اللازمة الهجرة الى سويسرا للرفع من حظوظكم في القبول والحصول على عقد عمل في سويسرا.

ما هى أهم شروط الهجرة الى سويسرا:

تجدر الإشارة الى ان سويسرا لا تعتمد على برنامج للهجرة ككندا أو استراليا نظرا لكونها دولة صغيرة وتحتاج لعمال مؤهلين وبكفاءات خاصة,فسويسرا تحدد حصة صغيرة من عروض العمل وتمنحها للشركات والتي بدورها تستقطب عمالا من خارج سويسرا،لكن الدولة لها شروط في الحصول على عمال أجانب وأهم هذه الشروط أن يطلب يد عاملة أجنبية بعد الا يجد من يشغل ذلك المنصب من المقيمين بسويسرا.

كيف يمكنني الهجرة الى سويسرا:

يجب على المشغل أو صاحب العمل السويسري أن يقدم عرض عمل ساري المفعول للعامل وذلك لإستقدامه للعمل داخل التراب السويسري،وبعد أن يملأ صاحب العمل طلب إستقدام بد عاملة أجنبية يقوم بدفع ذلك الطلب للجهات المختصة في الدولة السويسرية للبث فيه وإبداء الرأي.

بعد موافقة السلطات المختصة على الطلب يتم إرسال الموافقة الى القنصلية أو السفارة السويسرية ببلدك عبر البريد الإلكتروني،ثم بعد ذلك يتم إشعار صاحب الطلب وذلك لإتمام باقي الإجراءات وذلك للحصول على تأشيرة الهجرة الى سويسرا.

ما هي الوثائق المطلوبة بهدف الهجرة إلى سويسرا

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر على الأقل.
  • صور شخصية ذات خلفية بيضاء أو زرقاء كصور جواز السفر.
  • شهادة طبية توضح خلو الفرد من الأمراض مقدمة من طبيب محلف.
  • السجل العدلي الذي يثبت عدم سوابقه فيما يخص الجرائم أو الجنايات.
  • الوثائق الأخرى التي تطلبها القنصلية لإتمام ملف الترشيح.

ما هي طريقة الحصول على العمل والهجرة لسويسرا بسهولة:

هناك عدة طرق للحصول على عقد عمل في سويسرا،فيمكنك الحصول على عقد عمل من أحد أصدقائك أو أقاربك المقيمين بسويسرا حيث يعتمد الكثيرين هذه الطريقة لأنها تعتبر الأسهل والأضمن،وللإشارة فقط فيمكنك البحث عن عروض العمل بنفسك عبر الأنترنت وتصفح هذه العروض والتقديم لها وهذا يرفع نسبة إحتنالية حصولك على عمل في سويسرا.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك ولا تنسى التعليق.

Advertisement




شارك المقال
Advertisement