Advertisement

الهجرة الى اسبانيا من المغرب – شرعي و غير شرعي

الهجرة الى اسبانيا من المغرب

الهجرة الى اسبانيا من المغرب

الهجرة الى اسبانيا من المغرب من اهم المواضيع التي يطرحها الكثير من المغاربة للهجرة الى اسبانيا،اليوم سوف نتعرف واياكم على الطرق الممكنة للهجرة الى اسبانيا من المغرب وما هي اهم المخاطر المترتبة على ذلك.
في هذا المقال سوف نتطرق الى اهم الطرق المتاحة للهجرة الى اسبانيا منها الشرعية والغير الشرعية مع عواقب كل منهما.
تجدر الإشارة الى أننا نذكر هده المعلومات للتعلم وليس التشجيع على الهجرة الغير الشرعية ونحن لسنا مشؤولون على تبعاتها
تعتبر اسبانيا من اهم المداخل للمهاجرين الراغبين في الدخول الى اوروبا، حيث تبعد فقط ب 14 كيلومتر عن المغرب لا اكثر.حيث يعتبر البحر الفاصل بين البلدين من أخطر الاماكن التي يرتادها المهاجرون للهجرة حيث كانت ولازالت مقبرة للكثيرين من الراغبين في ركوب الموج وزوارق الموت للوصول الى اوروبا.
ولتفادي هذه الكوارث التي يتخبط بها المهاجرون خصوصا السريون منهم،يلجأالعدثد منهم الى ابتكار طرق اسهل وأئمن لهم من أجل العبور الى الضفة الأخرى والهجرة الى اسبانيا.

الهجرة الى اسبانيا عن طريق الدخول الى سبتة ومليلية المحتلتين:

يعتبر الهجرة الى اسبانيا عن طريق الدخول الى سبتة ومليلية المحتلتين من أئمن الطرق الممكنة لهجرة بشكل مباشر الى اسبانيا ( وتجدر الإشارة الى أن مليلية وسبتة مدينتان مغربيتان محتلاتان من طرف الاسبان منذ سنوات )،لذى يلجأالمهاجرون لهذه الحلول للعبور للضفة الأخرى وهذا الأمر سهل خصوصا على القادمين من مناطق الحروب والنزاعات.
اعرف ايضا:
بمجرد وصولك لإحدى المدينتين سبتة أو مليلية فإنك تعتبر قد اجتزت 90 في المئة من حلم الهجرة الى اسبانيا لأن الحكومة الإسبانية تعتبر أي شخص يطأ أرض هاتين المدينتين في الاراضي الإسبانية مما يسهل عليك التقديم بشكل رسمي لذى السلطات.
للعلم فإذا كنت تنتمي لإحدى الدول التي تعاني من الحروب والنزاعات كالعراق،سوريا،اليمن،ليبيا وفلسطين فيمكنك طلب اللجوء الإنساني أو السباسي وهذا أضمن خيار للهجرة الى اسبانيا والإقامة بها.
بعد ذلك يمكنك العبور الى العديد من الدول الأوروبية التي تدخل داخل الإتحاد الأوروبي بطريقة شرعية تماما.لكن ذلك لا ينطبق على المغاربة الذين يهاجرون  الى سبتة او مليلية بطريقة غير شرعية فهذا يعرضهم لعقوبات قانونية لأن ذلك يعتبر مخالفا للقانون المغربي.
Advertisement




إذا أعجبك المقال لاتنسى مشاركته مع أصدقائق والتعليق.

شارك المقال
Advertisement