Advertisement

الهجرة الى المانيا ب3 طرق حسب قانون الهجرة الجديد

الهجرة الى المانيا

الهجرة الى المانيا – نقدم اليك اليوم اهم الطرق التي يجب عليك اتباعها للحصول على فيزا للهجرة الى المانيا الاتحادية خطوة بخطوة.

يواجه العديد من الشباب العربي الكثير من التحديات واهمها البطالة لذى يلجأ الكثير منهم لطرق كثيرة منها الهجرة وبهذا تكون فكرة الحصول على فرصة الهجرة الى المانيا من اهم اولوياتهم خاصة وان بعض الدول العربية اصبحت تعاني من عدة مشاكل سياسية واقتصادية كبرى.

اليوم،اصبحت الهجرة ملحة لذة الكثييرين نظرا للطلب المتزايد على العمالة الخارجية لتعزيز خطوط الانتاح والرفع من المردودية.

تعد المانيا من اهم الوجهات للعديد من الشباب,اليوم سنقدم لكم وبالتفصيل جميع التفاصيل المتعلقة بالهجرة الى المانيا وكل ما يخص الوثائق المطلوبة للهجرة والعمل بالمانيا وكذا تكاليف المعيشة.

الهجرة إلى المانيا

لكي تتمكن من الهجرة الى المانيا لابد ان تتواصل مع مكاتب العمل المنخصصة في بلدك لمعرفة المجالات المطلوبة والمتناسبة مع مؤهلاتك المهنية.

من اهم الشروط المطلوبة هي اللغة،بحيث يجب عليك ان تتحدث اللغة الألمانية بطلاقة بحيث يعتبر هذا من اهم الشروط للهجرة الى المانيا،ولا تتهاون السلطات الألمانية مع هذا الشرط بحيث لابد من توفره لضمان تاهل ملفك للهجرة.كما يجب على المتقدم تقديم جميع المؤهلات العملية والعلمية من ديبلومات وشواهد تبين مذى كفائتك في مجالك.

فرص العمل في دولة ألمانيا

يلجأ الكثير من الشباب الى الهجرة الى المانيا للبحث عن فرصة افضل للعيش لذلك يطرح الكثير من الناس الأسئلة حول كيفية التقديم للهجرة الى المانيا والمهن الموجهة لهم حسب مؤهلاتهم المهنية.

وجوابا على هذا السؤال فإن ادارة الهجرة في المانيا قد شددت على قبول ملفات الهجرة حسب الوظائف المتاحة للمهاجرين والمتوافقة مع مؤهلاتهم المهنية،وتجدر الاشارة ان الكفاءات المميزة اكثر طلبا تليها الكفاءات التقنية،بحيث اصبحت تعتمد المصانع والمؤسسات الإنتاجية على العمالة الأجنبية وخاصة العربية نظرا لكفاءتها العالية.

شروط وقواعد العمل في المانيا

فيما يخص الأولوية في الحصول على تأشيرة الهجرة الى ألمانيا،فالسلطات الألمانية تعطي الأولوية لذوي المهارات العلمية والتقنية كالطب والهندسة والميكانيك والصيدلة…

اليكم أهم الوثائق المطلوبة:

تقديم الشهادات الجامعية والتقنية المحصل عليها أو ما يعادلها مرفوقا بأوراق التدريب المهني،كما يجب عليك معادلة شهاداتك للشهادات الألمانية والتأكد من قابلية معادلتها حسب القانون الألماني.

الأسلوب الأكثر سهولة للهجرة إلى ألمانيا

حاليا وبسبب أزمة الاجئيين أصبحت الهجرة بهدف التعليم من اهم واسهل الوسائل للهجرة الى المانيا،بحيث يلتجأ العديد من الشباب والشابات الى اقتناص فرصة الهجرة الى المانيا بغرض التعليم وبالتالي الإستقرار والعمل بألمانيا ففيزا التعليم تخول للمهاجرين العمل خلال الدراسة لتوفير مصاريف العيش والدراسة فهذا الصنف من العمل معفي تماما من الضرائب،كما يمكن للمهاجر بغرض الدراسة أن يتزوج من فتى او فتاة المانية لضمان بقائه بألمانيا وهذه الخطوة يلجأاليها الكثير من شبابنا العربي لضمان بقائه بألمانيا،يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للهجرة للمزيد من المعلومات.

أهم مميزات الهجرة إلى ألمانيا عن طريق التعليم 

بعد وصولك الى المانيا عن طريق فيزا التعليم يمكنك العمل بشكل قانوني وفق الظوابط والقوانين الألمانية الجاري بها العمل والتي تخول لك العمل لمدة لا تتجاوز 20 ساعة أسبوعيا كحد أقصى مما يوفر للطالب دخلا ماديا يساعده في دفع تكاليف التعليم والمعيشة والنقل وهذا ما يعادل نصف مدة ساعات العمل المخولة للألمان وذلك لضمان إلتزام الطالب بالدراسة،وتجدر الإشارة الا أن مداخيل الطالب من العمل بفيزا الدراسة خالية من الرسوم اي ان الطالب لا يدفع أي ضرائب خلال مدة الدراسة الأمر الذي يخول للطالب الإستفادة من كامل أجره الشهري.

الهجرة الى المانيا عن طريق الزواج

يمكن لأي شخص ان يهاجر الى المانيا إذا كان أو كانت متزوجة من شخص ذو جنسية ألمانية شريطة ان يكون عقد الزواج رسميا وقانونيا،مثلا أذا كنت مقيما في المانيا وتريد الزواج من بلدك فيمكنك ذلك لكن وفق الظوابط والشروط الألمانية حتى ولو كنت طالبا،اما الزواج من ألماني فيتم في بلدك بعد ذلك تدفع طلبا للإلتحاق بالزوج أو ما يسمى بالتجمع العائلي وبهذه الطريقة يمكنك الهجرة في مدة لا تتجاوز 6 أشهر نظرا لتحظيرات الملف وجميع الوثائق الخاصة بالزوج والزوجة.

إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك ولا تنسوا زيارة موقعنا، ولا تنسى التعليقات الإيجابية والسلبية فرأيكم يهمنا.

Advertisement




شارك المقال
Advertisement